الجمعة، 21 يناير 2022

رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الطقس السيء في مصر | صوت الجمهورية

 

كتب : المرصد الجوي عمرو الجمل 

عبر صفحتة الشخصية طقس مصر والذي يتابعها الكثير من المواطنين 

قال في بيان رسمي منذ قليل ، من المتوقع ، أن تشهد مصر 10 أيام شديدة البرودة بدون فواصل، وذلك بسبب تأثير عاصفة ثلجية واسعة المدى، تؤثر على الجانب الشرقي من أوروبا والشام ومصر، مصاحب لها سلسلة متتالية من المنخفضات الجوية القطبية الممطرة وكتل هوائية قارسة البرودة.


المنخفض الأول :

 البداية من صباح يوم الأحد القادم الموافق 22 يناير 2022 يتسبب بأنخفاض جديد في درجات الحرارة العظمى والصغرى، مع هطول أمطار متفاوتة الشدة الي غزيرة على النصف الشمالي بالكامل من مصر، بداية من محافظات السواحل الشمالية وصولا إلى الوجه البحري والدلتا حتي القاهرة  مستمرة حتى نهاية الشهر على فترات عشوائية طول اليوم، وتزداد قوتها بالاقتراب إلى نهاية الشهر مع دخول المنخفضات الجديدة.

وتستمر الأمطار والبرودة حتى الثلاثاء، ومع نهاية يوم الثلاثاء  


المنخفض الجوي الثاني الأربعاء  :

  الأقوى نسبيا، مؤثرا بنشاط متوسط للرياح وزيادة الكتلة الباردة وهذا يجعل الإحساس بالحرارة المنخفضة أكبر، بحيث تكون الفعلية تقارب الـ1 والصفر المئوي (صغرى)، وزيادة الشعور بالبرودة نهارا رغم الحرارة العظمى الـتي تلامس من الـ 15 - الـ 13 على أغلب المناطق الشمالية .

 تستمر الأمطار وتزداد غزارتها على النصف الشمالي بالكامل حتى الجمعة، وتكون رعدية من فترات لآخرى مع هطول حبيبات البَرَد ، وتساقط للثلوج من مناطق الي أخري ، ويتعمق المنخفض نسبيا ليصل إلى سيناء وسانت كاترين، مصاحب بسقوط الثلوج مع درجات حرارة منخفضة تلامس السالب 8 مئوية ( صغرى ) و 5 مئوية ( عظمى ).


المنخفض الثالث :

   يبدء مساء الجمعة، مؤثر بأمطار أقل من المنخفضين السابقين، مع تحسن نسبي في الحرارة، ولكن تستمر منخفضة في المجمل مع أجواء شديدة البرودة.




0 تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب لنا تعليق اذا وجدت ان الموضوع هادف وقم بتشجيعنا

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية